- ثروة جيف بيزوس تتجاوز 200 مليار دولار! - موقع متخصص في مجال التقنية و شروحات الكمبيوتر و الهاتف اضافة الى طرق الربح من الانترنت . ثروة جيف بيزوس تتجاوز 200 مليار دولار! - مدونة كريم تك ثروة جيف بيزوس تتجاوز 200 مليار دولار!

القائمة الرئيسية

الصفحات

ثروة جيف بيزوس تتجاوز 200 مليار دولار!

ثروة جيف بيزوس تتجاوز 200 مليار دولار!

ثروة جيف بيزوس تتجاوز 200 مليار دولار!
ثروة جيف بيزوس تتجاوز 200 مليار دولار!

من هو جيف بيزوس؟


جيفري بريستن بيزوس ‏ هو رجل أعمال أمريكي وهو المؤسس، والرئيس، والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم. ولد في 12 يناير 1964، وتخرج جيف من جامعة برينستون بولاية نيوجيرسي الأمريكية ثم عمل محللاً مالياً لشركة D.E Shaw قبل أن يؤسس شركة أمازون عام 1994.

ثروة جيف بيزوس!!


يواصل رجل الأعمال و واحد من رواد التكنولوجيا العالمية "جيف بيزوس" تحقيق الأرقام القياسية الخاصة بثروته الخاصة بناء على النحاحات التي تحققها شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون، و في هذا الصدد فإن ثروة الرجل تجاوزت لأول مرة السقف الرمزي لـ 200 مليار دولار أمريكي.

و أصبح جيف بيزوس الرجل الأول على مستوى العالم الذي تتجاوز ثروته 200 مليار دولار أمريكي حسبما أفادت بذلك المجلة الاقتصادية الشهيرة و المتخصصة "فوربس"، حيث ارتفعت أسهم شركة أمازون للتجارة الإلكترونية في سوق البرصة بنسبة فوق 2 في المئة و هو ما رفع قيمة ثروة بيزوس إلى زائد 4,9 مليار دولار خلال وقت مبكر من اليوم الأربعاء.

و تقول فوربس أن ثروة جيف بيزوس أصبحت الآن تقدر بـ 204,6 مليار دولار أمريكي متجاوزا بما يزيد عن 90 مليار دولار عن أقرب منافسيه، عملاق التقنية "بيل جيتس" الذي استقرت ثروته عند 116,1 مليار دولار أمريكي، و قد كان بيل جيتس لفترة طويلة الرجل الأغنى في العالم (أغنى رجل في العالم)قبل أن يحتكر بيزوس هذا اللقب.

و تشير فوربس إلى أن الارباح القياسية لجيف بيزوس تعود بالأساس إلى الأداء الأكثر من مميز لشركته للتجارة الإلكترونية أمازون خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث كان قطاع التجارة الإلكترونية واحدا من أكثر القطاعات نجاحا خلال هذه الأزمة المستمرة منذ بداية العام الجاري.

وشهدت أمازون طفرة في المبيعات عبر الإنترنت خلال جائحة كوفيد-19 حيث لجأ الناس إلى التسوق عبر الإنترنت أثناء تواجدهم داخل منازلهم، ما أدى إلى ارتفاع القيمة السوقية للشركة.

تقدر قيمتها الآن بـ 1.7 تريليون دولار.  يُذكر أن جيف بيزوس،ايلون وماسك، وجيتس، وحفنة من أثرياء أمريكا قد حققوا مكاسب غير عادية خلال الوباء، حتى مع ما يقرب من 10 % من الأمريكيين الذين لا يزالون عاطلين من العمل.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


 

محتويات التدوينة