- تقول Google إن تسجيلات المساعد المسربة تشكل انتهاكًا لسياسات أمان البيانات - موقع متخصص في مجال التقنية و شروحات الكمبيوتر و الهاتف اضافة الى طرق الربح من الانترنت . تقول Google إن تسجيلات المساعد المسربة تشكل انتهاكًا لسياسات أمان البيانات - مدونة كريم تك تقول Google إن تسجيلات المساعد المسربة تشكل انتهاكًا لسياسات أمان البيانات

القائمة الرئيسية

الصفحات

تقول Google إن تسجيلات المساعد المسربة تشكل انتهاكًا لسياسات أمان البيانات

السلام عليكم مرحبا بكم في تدوينة جديدة عبى موقعكم تكنو العرب في اخبار التقنية : في وقت سابق من هذا الأسبوع ، كشف تقرير صادر عن شركة VRT NWS ومقرها بلجيكا  أن موظفي Google كانوا "يستمعون بانتظام" إلى الملفات الصوتية التي سجلها مكبرات الصوت الذكية من Google Home وتطبيق الهاتف الذكي المساعد من Google.
تقول Google إن تسجيلات المساعد المسربة تشكل انتهاكًا لسياسات أمان البيانات

أورد التقرير بالتفصيل كيف كان الموظفون يستمعون إلى مقتطفات من التسجيلات التي يتم التقاطها عندما يقوم المستخدم بتنشيط الجهاز من خلال الأوامر المعتادة "Okay Google" أو "Hey Google".

 بعد الحصول على نسخ من بعض التسجيلات ، تواصلت VRT NWS مع المستخدمين وجعلتهم يتحققون من صوتهم ، أو أصوات أطفالهم ، وهم يتحدثون إلى المساعد الرقمي.

استجابت Google للتقرير ، حيث نشرت مدونة بعنوان "مزيد من المعلومات حول عملياتنا لحماية بيانات الكلام". أكد عملاق محرك البحث أنه يستخدم تسجيلات بالشراكة مع خبراء اللغة من جميع أنحاء العالم الذين "يفهمون الفروق الدقيقة واللكنات في لغة معينة" ، وقال إن الخبراء يقومون بمراجعة ونقل مجموعة صغيرة من الاستعلامات لمساعدتها على فهم تلك اللغات بشكل أفضل . تم النص في الشروط والأحكام على أنه سيتم تسجيل محادثة المستخدم ، وذكر منشور مدونة Google أن التقاط التفاعل جزء مهم من عملية بناء تقنية الكلام ، وهو ضروري لإنشاء منتجات مثل مساعد Google.

غير أن Google قالت إن تقديم التسجيلات يعد انتهاكًا لسياسات أمان البيانات الخاصة بها. "لقد علمنا للتو أن أحد المراجعين اللغويين قد انتهك سياسات أمان البيانات الخاصة بنا من خلال تسريب البيانات الصوتية الهولندية السرية. تم تنشيط فرق الاستجابة الأمنية والخصوصية لدينا بشأن هذه المشكلة ، ونحن نقوم بالتحقيق وسنتخذ إجراءً. وقال المدون الذي صممه مدير منتجات جوجل للبحث ديفيد مونس "إن مراجعة ضماناتنا في هذا الفضاء لمنع حدوث مثل هذا السلوك من جديد".


تقول Google إن تسجيلات المساعد المسربة تشكل انتهاكًا لسياسات أمان البيانات

 راجع أيضًا: الانطباعات الأولى من Google Home Hub: عطلة نهاية أسبوع للترفيه وفقًا لـ Google ، يتم تطبيق مجموعة واسعة من الإجراءات الوقائية لحماية خصوصية المستخدم خلال عملية المراجعة بأكملها. "يستعرض خبراء اللغة حوالي 0.2٪ فقط من جميع المقتطفات الصوتية. لا ترتبط المقتطفات الصوتية بحسابات المستخدمين كجزء من عملية المراجعة ، ويتم توجيه المراجعين إلى عدم نسخ محادثات الخلفية أو الضوضاء الأخرى ، وفقط نسخ المقتطفات الموجهة إلى جوجل ، "استمر بلوق. قالت الشركة إن مساعد Google يرسل الصوت فقط إلى Google بعد تنشيط الجهاز.

تقول Google إن تسجيلات المساعد المسربة تشكل انتهاكًا لسياسات أمان البيانات

 كما ذكر أنه في بعض الأحيان ، قد تواجه الأجهزة التي تحتوي على مساعد Google ما أسمته الشركة "قبول زائف" ، مما يعني أنه كان هناك بعض الضجيج أو الكلمات في الخلفية التي تم تفسير برنامجها على أنها الكلمة الرئيسية. على الرغم من قول Google أنه تم التقاط الصوت بعد سماع أمر ، إلا أن VRT NWS قالت إنه من بين المقتطفات التي يبلغ عددها أكثر من ألف ، لم يكن 153 قد تم تسجيلها مطلقًا ، قائلًا إنه لم يتم إعطاء الأمر "Okay Google" بوضوح. 

في فبراير ، أوضحت Google أن جهاز الحماية Nest Guard ، الذي يعد محور نظام الإنذار المنزلي Nest Secure ، سيتلقى قريبًا وظيفة مساعد Google - مما يعني أن الجهاز يحتاج إلى مكبر صوت وميكروفون. ومع ذلك ، لم يتم إعلام المستخدمين بأن جهاز Nest Guard يحتوي على ميكروفون على الإطلاق. وردت Google بقولها إن الفشل في جعل المستخدمين على دراية بالميكروفون في Nest Guard ليس أكثر من خطأ . 

تقول Google إن تسجيلات المساعد المسربة تشكل انتهاكًا لسياسات أمان البيانات


في وقت سابق من هذا العام ، وجد أن أمازون تستخدم فريقًا من الموظفين البشريين للتنصت على استفسارات للمتحدثين الأذكياء الذين يدعمون Amazon Alexa ، على غرار العملية التي تستخدمها Google لتحسين دقة مساعد الصوت. لا تقدم التسجيلات المرسلة إلى الفرق البشرية أسماءًا كاملة ، ولكنها تتصل باسم الحساب والرقم التسلسلي للجهاز والاسم الأول للمستخدم بالمقاطع. يتم تكليف بعض أعضاء الفريق بنسخ الأوامر وتحليل ما إذا كانت استجابة Alexa صحيحة أم لا. يطلب من الآخرين تدوين أصوات الخلفية والمحادثات التي التقطها الجهاز بشكل غير صحيح.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات


 

محتويات التدوينة